كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 12-11-2010, 11:01 PM   #1

عضو مميز

 
الصورة الرمزية أعــاني
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 17,650
أعــاني is on a distinguished road
افتراضي تبادل الزوجات وحفلات الجنس الجماعي والشذوذ في مصر

تحقيق – أمل المصري

لم يكن للناس حديث في مصر طوال الأيام الماضية سوى ضبط وكر للجنس الجماعي بأحد الأحياء الراقية بقلب العاصمة القاهرة، حيث طالعتنا الصحف بحادث غريب قام خلاله رجل وزوجته بتقليد فيلم غربي عن تبادل الزوجات ، إلا إن الزوج اشترط أن يتم التبادل بين أزواج مرتبطين بعقود رسمية وليست عرفية! .



وقامت أجهزة الشرطة بتوقيف الزوج ويبلغ من العمر 48 عاما ويعمل موظفا في جهة حكومية وزوجته "28 عاما" وتعمل مدرسة بعد تنظيمهما لحفلات لتبادل الأزواج في شقتهما بضاحية العجوزة الراقية في القاهرة في حادثة لم يألفها الشارع المصري من قبل.



وكانت بداية المهزلة حين قرر الزوجان تقليد فيلم إباحي عن تبادل الزوجات وأرسلا مجموعة من الرسائل الالكترونية "الايميل" عبر الانترنت ولبي نحو 44 زوجا وزوجة دعوتهما للمشاركة في حفلات التبادل الجنسية ، وكان الزوجان "يستقبلان أزواجاً وزوجات من مناطق متفرقة فى الجيزة والقاهرة، يدخلون إلى غرف النوم، ويخرج البعض منهم ويروى تفاصيل المغامرة لباقي شركائه".



وقال المتهم الرئيسي خلال التحقيقات ان "عدد اللقاءات وصل إلى ثمان مرات واستمرت قرابة ثلاثة شهور وكان يستقبل خلالها باقي المتهمين في منزله بالعجوزة ويتوجه أحياناً إلى شققهم وانه كان يشترط على باقي المتهمين أن يقدموا عقود زواج رسمية وليست عرفية".



هل تغير مفهوم الشرف لدي الرجل

وتثير هذه القضية عدة تساؤلات كثيرة منها هل هناك خطة من الخارج لاحتلال عقولنا ؟ وهل اصبح الهوس الجنسي يسيطر علي بيوتنا ؟ وهل تغير مفهوم الشرف لدي الرجل العربي ؟ .


تساؤلات كثيرة دفعت شبكة الإعلام العربية " محيط " للبحث عن أجوبة لها عن طريق أخذ آراء المختصين وآراء العامة..



في البداية كان لنا اللقاء مع بعض الأزواج والشباب لكي نعرف ما رأيهم حول هذا الحادث ..


يقول سيد على – موظف ومتزوج :" ان هذا الأمر دخيل على مجتمعاتنا الشرقية المحافظة ونحن مجتمع اسلامى فى المقام الأول فما بال من يسمح ويسعد بان تضاجع زوجته رجلا آخر أمامه وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم الديوث اى الرجل الذي لا يغار على اهله وهو يري فيهم الفحشاء ، ويطالب سيد بإعدام هذا الغير رجل كما سماه فى ميدان عام هو وأمثاله كى يكون عبرة لكل من يفكر فى تلك الافعال المشينة " ، ويقترح ان يكون الاعدام بالرجم طبقا للشريعة الإسلامية .



"لعنة الله علي الديوث" هذه هي الكلمات التي بداء بها حسن محمود – محاسب و متزوج كلامه معنا ويكمل ويقول :" هذه الحادثة تذكرني بحادثة أخرى حول رجل أربعيني تزوج من فتاة ولكنه لأسباب نفسية لم يدخل بها ولهذا استعان بصديقه لإتمام المهمة ، هكذا يري بعض الرجال مفهوم الشرف والكرامة والرجولة فهمي بالنسبة لهم مجرد كلمات اعتادوا علي نطقها ليس الا وهذا يدل علي تغير في المجتمع والكل يلاحظه وهذا أيضا يرجع الي الصراع الذي يواجه المجتمع بين التقاليد والأخلاق وبين التقدم التكنولوجي الهائل والذي أصبحنا نجرى وراءه لكي نلاحقه دون وعي" .



ريهام محمد – متزوجة وتقول :" عند سماعي للحادثة لم أتخيل ابدا هذا الأمر واعتقد ان هناك خطأ ما ، ولو حقيقي فلابد وان هؤلاء الناس ليسوا أسوياء علي الإطلاق ويحتاجون الي العلاج النفسي فهما وصل أمر الهوس الجنسي وانعدام الأخلاق فلم يصل أيضا إلي هذا الحد ".



وتكمل ريهام :" هناك ايد يهودية في الموضوع كما علمت وانا لا استبعد ان يكون هناك خطة لغزو عقولنا وتدميرها ولكن للأسف نحن من أعطينا لعم الفرصة".

الجريمة دخيلة على المجتمع المصري



وهناك من لم يصدق الحادثة علي الإطلاق مثل نوال محمد - مدرسة لغه عربية وتقول :"اعتقد ان الامر لا يتعدي عن اجتماع لبعض الشواذ او بيت للدعارة ليس اكثر ، هذا ليس معناه وجود ظاهرة غريبة لان الدعارة موجودة من قديم الازل واعتقد ان المسلمين لم يصلوا الي هذا الامر ، الا ان الإعلام دائما يلهث وراء الفضائح فقط " .



وتري أماني احمد - طالبة جامعية " ان المجتمع تغير كليا واختلفت بعض المفاهيم لدي الناس فأصبح الشرف عبارة عن ستارة يستتر وراءها البعض ولكن وراء هذا المعني كثير من المغلطات الآثمة مثل ان يتشاجر رجلا في الشارع مع اخر تحرش بزوجته امام الناس ولكن اذا حدث هذا الأمر في الخفاء فسوف يقول لها "امشي وانتي ساكته " !



اما مهاب إبراهيم وهو طالب جامعي ارجع الأمر الي انتشار الأفلام الإباحية والانترنت والتي أثرت على الرجال والنساء على حد سواء فى التقليعات والافكار الغريبة الشاذة " ، وطالب مهاب ان يكون هناك رقابة علي الانترنت والمواقع الإباحية كي نستطيع ان نحجم الصراع التكنولوجي الذي أصبحنا نعيش فيه ".



اما احمد عبد الله طالب ثانوي فيقول :" أصبحنا والحمد لله في تقدم مستمر في كل ما هو شاذ فكل العالم يتقدم الي الأمام ويبحث عن الأفضل في التكنولوجيا الا نحن فدائما نبحث عن الخراب والشاذ والغريب".



الإعلام الفاضح .. جرثومة


أما علماء الاجتماع والأخصائيون النفسيون فكان لهم بعض الاراء المختلفة حيث قال د. طلعت منصور أستاذ الصحة النفسية بكلية التربية جامعة عين شمس :" ان ظاهرة انتشار الزنا والدعارة في مصر لها أسباب كثيرة ليس فقط أسباب نفسية او مرضية ولكنها ترجع الي انعدام الأخلاق والضعف الإيماني الذي تخلل نفوس البشر هذا بجانب أسباب اجتماعية منها تفسخ الروابط الأسرية الحرمان الجنسي الذي كانت العوامل الاقتصادية سببا رئيسا فيه ، كل هذا جعل هناك خلل في المجتمع لا نستطيع ان ننكره ولا نخفيه ، ولكن ما أستطيع ان اؤكد عليه هو ان أصحاب النفوس الخربة هم فئة قيلة يلهثون وراء الشهوة وتنفيذ ما يرونه في الأفلام الخليعة ولا أستطيع ان أطلق عليهم اسم مرضي نفسيين ولكن يطلق عليهم المجتمع لفظ القواد او العاهرة وهذه مصطلحات متواجدة بيننا منذ القديم ".



أما دكتورة ايمان بيبرس أستاذة علم الاجتماع ورئيس جمعية النهوض بالمرأة فتقول :" الرجولة والأنوثة لكل واحد منهم معني فالرجولة تساوي مسئولية إدارة الحياة ومسئولية حماية وعطاء وتوفير وأمان وسخاء عاطفي وبالتالي لابد أن تتوافر فية مقومات تؤهلة لأداء هذا الدور وافتقاده هذه المقومات تجعل الرجل عاجزا الا ان هذه المفاهيم اختلفت لدي الكثير من الرجال الذين أصبحوا مهشمين وأصبح الفساد يجري في عروقهم ، فهذه الحادثة غريبة بكل ما فيها من تفاصيل ويستبعدها العقل كليا ".



وترجع د . ايمان بعض من انتشار هذه الحوادث الي الإعلام الذي أصبح يبث لنا العديد من الحوادث الغريبة والتي طالما لا ينقلها صحيحة بل يزيد عليها بعض " البهارات " لكي تصبح فرقعه إعلامية ، وتجزم د . ايمان ان هذه الحادثة ليست اكثر من القبض علي قواد وعاهرة يستخدمون الانترنت في استقطاب زبائنهم ".



ويري دكتور محمود حسين نائب رئيس مجلس رابطة الأخصائيين النفسيين المصرية " ان الهوس الجنسي الذي انتاب مجتمعنا ظاهرة تدق ناقوس الخطر فالأمر لم يعد يقتصر علي مجموعة من الشباب الذي يعانون من الكبت الجنسي والحرمان العاطفي نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة ولكن وصل الي المتزوجين وبفئاتهم المختلفة واصبحوا يجرون وراء المدنية المنحرفة والحداثة الساقطة وتقليد الشعوب الغربية المتحررة شكلا وليس موضوعا ولانهم يتحركون وراء شهواتهم دون تفكير فان عقولهم تدفعهم الي تنفيذ كل ما يروه وهذا هو سبب انتشار الظواهر الغريبة علي مجتمعنا واصبحنا نسمع عن حواد الاغتصاب وزنا المحارم وحفلات الجنس الجماعي ".



اجتمع علماء الاجتماع والنفس علي ان هناك بعض المصطلحات اصبحنا نعيش بها مثل الهوس الجنسي وتغير مفهوم الرجولة والشرف لدي الكثيرين لكنهم اجتمعوا ايضا ان الاعلام له دورا كبيرا في انتشار مثل هذه المصطلحات بين الناس عن طريق الاعلان عنها لان احيانا يكون التستر علي بعض الجرائم الغريبة نوعا من الحماية منها.



الإسلام يحرم هذه الجرائم



الهوس الجنسي ظاهرة تدق ناقوس الخطر

يقول الدكتور فرحات المنجي احد علماء الازهر " ان هناك لوثة أخلاقية اصابت المجتمع وينبغي إن تكافح بدون هوادة لما لها من أضرار وأخطار متعددة المناحي والاتجاهات فجرائم الزنا من اخطر الجرائم التي تهد المجتمع ولهذا فان الاسلام حرم كل ما يؤدي لمثل هذه الجرائم مثل النظر وحرم الاختلاط وحرم التبرج وهو بهذا يضع تشريعا وقائيا يتجلى فيه الحرص علي صيانة الأمة من المهالك والانحرافات لان الله عز وجل يعلم ان مثل هذه الجرائم تؤدي لاهانة المجتمع وتهدر كرامته ، ولا يسعنا اوقت لكثرة الكلام بل لابد من الفعل فلابد من وجود حملات دينية تعمل لتقوية الايمان والابتعاد علي المثيرات والشهوات التي اصبحت تملئ الشوارع ليلا ونهار فيقول عز وجل في كتابة العزيز "وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا " الإسراء ( 32 ).



الدكتور احمد حماد استاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر يقول :" من أهم سمات المجتمع المسلم أنه مجتمع عفيف، فتكوينه الرباني يجعل الحفاظ على المحارم والوقوف عند الحرمات من أهم سماته البارزة، وعندما يدخل هذا التكوين الرباني عناصر غريبة ومفسدة فانها تحدث عدم توازن في هذا التكوين ، فالنظر الي المحرمات درجة من درجات الزنا فما بالنا بالتحريض علي الفجور والفسق كما في هذه الحادثة فان الجناه يحرضون في دعوة صريحة الي الفجور ، فكل الاديان السماوية تحرم مثل هذه الافعال الشاذة والدخيلة علي الإسلام يقول الحديث الشريف: إن العين تزني والأذن تزني ويحقق كل ذلك الفرج" وقوله صلى الله عليه وسلم " كل المسلم على المسلم حرام..دمه وماله وعرضه" ، فما بالنا برجل يزني ويحرض زوجته علي الزنا ايضا فالله يقول" ولا تقربوا الزنى، إنه كان فاحشة وساء سبيلا"، ورسول الله صلى الله عليه وسلم عده ضمن الذنوب الكبائر.

 

 

من مواضيع أعــاني في المنتدى

__________________

أعــاني غير متواجد حالياً  

قديم 12-11-2010, 11:21 PM   #3
حــنيـن الامـــس
 
الصورة الرمزية سام سام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 32,559
سام سام is on a distinguished road
افتراضي

تبادل الزوجات وحفلات الجنس الجماعي والشذوذ في مصر

عصر الجنون

في حالة انعدام الدين .. يكون هناك رقابة رسمية لمكافحة مثل هذه الامور

ولكن الاعلام والسلطة في وادي والواقع واد اخر

يسلموو على الخبر

ودي

 

 

من مواضيع سام سام في المنتدى

سام سام غير متواجد حالياً  

قديم 12-12-2010, 12:01 AM   #4
 
الصورة الرمزية мєż3Łţ αŁ-ήєşα
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,599
мєż3Łţ αŁ-ήєşα is on a distinguished road
افتراضي

يسلموووو ع الطرح

 

 

من مواضيع мєż3Łţ αŁ-ήєşα في المنتدى

__________________







التعديل الأخير تم بواسطة мєż3Łţ αŁ-ήєşα ; 12-12-2010 الساعة 12:31 AM
мєż3Łţ αŁ-ήєşα غير متواجد حالياً  

قديم 12-12-2010, 12:52 AM   #5

عضو مميز

 
الصورة الرمزية أعــاني
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 17,650
أعــاني is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majnonhaaa مشاهدة المشاركة
لا حول ولا قوه الا بالله

جزاك الله كل خير
عوافي ع المرور

 

 

من مواضيع أعــاني في المنتدى

__________________

أعــاني غير متواجد حالياً  

قديم 12-12-2010, 12:54 AM   #6

عضو مميز

 
الصورة الرمزية أعــاني
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 17,650
أعــاني is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سام سام مشاهدة المشاركة
تبادل الزوجات وحفلات الجنس الجماعي والشذوذ في مصر

عصر الجنون

في حالة انعدام الدين .. يكون هناك رقابة رسمية لمكافحة مثل هذه الامور

ولكن الاعلام والسلطة في وادي والواقع واد اخر

يسلموو على الخبر

ودي
يسلم غاليك سام

والله يعطيك الف عافيه

ماقصرت

 

 

من مواضيع أعــاني في المنتدى

__________________

أعــاني غير متواجد حالياً  

قديم 12-12-2010, 12:55 AM   #7

عضو مميز

 
الصورة الرمزية أعــاني
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 17,650
أعــاني is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جزيــــرة مشاهدة المشاركة
يسلموووو ع الطرح
يسلم غاليكِ جزيره

عوافي على الرد قبل التعديل وبعده

 

 

من مواضيع أعــاني في المنتدى

__________________

أعــاني غير متواجد حالياً  

قديم 12-12-2010, 12:59 AM   #8

عضو مميز

 
الصورة الرمزية الفرعون المتمرد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 348
الفرعون المتمرد is on a distinguished road
افتراضي

يسلمو خيو علي الطرحن5
لا اله الا الله محمد رسول الله

 

 

من مواضيع الفرعون المتمرد في المنتدى

__________________

url=http://n4hr.com/up/][/url]

لـــــــــــــن اكـــــ ـ ـتــــب عنــــــوان لحــــــياتي


ن25ن25

الفرعون المتمرد غير متواجد حالياً  

قديم 12-12-2010, 05:32 AM   #10

عضوة مميزة

 
الصورة الرمزية همس الحجاز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 7,135
همس الحجاز is on a distinguished road
افتراضي

مثل الحيوانات اكثر من كذ1 مااقدر اقول



حسسسبي الله على مثل هالاشكال




عوافي على الطرح ياابو اسامه

 

 

من مواضيع همس الحجاز في المنتدى

__________________






تابع صفحتنا على الفيس بوك


التعديل الأخير تم بواسطة سام سام ; 12-13-2010 الساعة 01:34 AM
همس الحجاز غير متواجد حالياً  

 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم ارشيف الاخبار
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 11:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319 1320 1321 1322 1323 1324 1325 1326 1327 1328 1329 1330 1331 1332 1333 1334 1335 1336 1337 1338 1339 1340 1341 1342 1343 1344 1345 1346 1347 1348 1349 1350 1351 1352 1353 1354 1355 1356 1357 1358 1359 1360 1361 1362 1363 1364 1365 1366 1367 1368 1369 1370 1371 1372 1373 1374 1375