كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 04-19-2007, 03:34 PM   #1

عضو مميز

 
الصورة الرمزية سنين الغرام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 834
سنين الغرام is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى سنين الغرام
Thumbs up مهرجان الجنادريه الثانى والعشرون

Advertising

مهرجان الجنادريه الثانى والعشرون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



إنطلق مهرجان الجنادرية الثانى والعشرون


اليوم بمشئة الله تعالى


الموافق 26 /1 / 1428 هـ

[img]http://www.schools-********/images/flag.gif[/img]




نُبذه عن المهرجان


هي الجنادرية (وكفى)

تغني عن أية كتابة في حقها فمهما كتبنا لن نستطيع إيصال ما يجول في الخاطر وتعشقه النفس..
الجنادرية كانت وما زالت عنوان الحضارة السعودية التي لا تغيب عنها شمس الأصالة.
وحين يأتي ذكر الجنادرية يقفز إلى الذهن (مباشرة) أوبريتاتها التي استعرض من خلالها الكتّاب والملحنون ما جادت به (شيء) من إبداعاتهم في ميدان التنافس الجميل الذي شهدته دورات المهرجان الماضية.
وحرصاً منا في (فن) وكعادتنا معكم ومع هذا الوطن الغالي يسعدنا أن ننشر لكم عبر هذه المادة تاريخ أوبريتات الجنادرية عبر دوراتها الماضية وأبرز ما جاء فيها من كلمةٍ ولحنٍ وغناءٍ عبر هذه المظاهرة الوطنية الرائدة في الوطن العربي التي استمرت على مدى السنوات الماضية وما زالت صوتاً وطنياً لا ينافسه صوت.



نُبذة تاريخية

منذ عام 1405 بدأ العمل (الفعلي) الفني لحفل افتتاح المهرجان منذ دورته الأولى عبر (المسيرة) التي كانت تتخللها استعراضات فلكلورية تؤديها فرق شعبية تمثل كافة مناطق المملكة إلى جانب الحفل المسائي (الرئيسي الذي كانت أيضاً تتخلله عروض وألعاب شعبية وفنية).
كانت هذه العروض بمثابة اللبنة الأولى للمهرجان وتمهيداً (جميلاً) لأعمال فنية قادمة شاملة وأكبر لاستيعاب جميع هذه الأشكال الفنية المتعددة المقدمة في رونق جميل وبشكلٍ يعكس الموروث الشعبي للمملكة بتعدديته وخصوصيته.



أول عمل فني

مما سبق كان تمهيداً لعمل أول عمل موسيقي استعراضي كان عام 1408 خلال دورة المهرجان الرابعة من خلال أوبريت (مملكتنا دام عزك) وهو من كلمات حامد الحامد وألحان فلكلورية طورها الحامد نفسه وغناء الفنان راشد الماجد الذي (فاز) بلقب أول فنان يغني في الجنادرية وكانت مدة الأوبريت 45 دقيقة وللعلم فإن هذا الأوبريت لم ينفذ (خصيصاً) للمهرجان ولكنه كان عملاً فنياً جاهزاً لدى الملحن والفنان وأرتأى المسؤولون في المهرجان تقديمه في حفل الافتتاح.



عز الوطن

في الدورة الخامسة للمهرجان وفي عام 1409هـ انتج مهرجان الجنادرية أول عمل (خاص) به كأول عمل وطني موسيقي خاص بالمهرجان وتم تكليف صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن بكتابة نص نشيد (عز الوطن) لحنه وأداه الفنان الراحل طلال مداح مصحوباً برقصاتٍ لفرق شعبية من كافة مناطق المملكة ومدته لم تتجاوز السبع دقائق فقط.
يقول الشاعر:

الله الأول وعزك يا لوطن ثاني

لأهل الجزيرة سلام وللملك طاعة

حنّا جنود الحرس للقايد الباني

رمحه ودرعه وكف الشيخ وذراعه



مولد أمة (الأشهر)

في دورة مهرجان الجنادرية السادسة وتحديداً في عام 1410هـ تم تقديم أول أوبريت وطني من إنتاج الحرس الوطني وهو أول عمل وطني في تاريخ المملكة العربية السعودية يأخذ هذا المفهوم وقد كتبه الأمير سعود بن عبد الله ولحنه الفنان محمد شفيق وأداه الفنانان طلال مداح ومحمد عبده ومدته 45 دقيقة.
وقد وجد هذا الأوبريت شهرة واسعة داخل المملكة وخارجها مما شجّع إدارة المهرجان على أن تجعل هذا الأوبريت (نواة) لسلسلة أوبريتات امتدت من ذلك العام وحتى يومنا هذا بل إن مثل هذا الأوبريت جعل تقديم أوبريتات أخرى مطلباً فنياً وشعبياً أخذ شكلاً رسمياً بتقديم الفلكلور السعودي بتعدد ألوانه ومناطقه في صورة جماعية ولوحات زاهية.
وقد شكّل هذا الأوبريت في محصوله إضافة مهمة للعمل الشعبي والفني والإبداعي السعودي، وقد قام المخرج المسرحي عبد الله الجار الله بإخراج العمل على أرض المسرح فيما اشترك ناصر الصقية وسعد الوثلان في إخراجه تلفزيونياً.
وكذا فقد غنى محمد عبده وطلال مداح وفي نفس المهرجان نشيد (الله البادي) وهو من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن ولحن محمد شفيق وتم أداؤه بعد الانتهاء (مباشرة) من مولد أمة.



وقفة حق

جاء هذا العام وخلال دورة المهرجان السابعة وفي سنة 1412هـ بفترة عصيبة كانت تمر بها المنطقة خلال احتلال العراق لدولة الكويت حيث جاء هذا الأوبريت بكل معانيه كلمةً ولحناً وأداءً وقفة (صادقة) للحق ومعه حين اغتصبه العداة.


فكان الأمير بدر بن عبد المحسن فارساً لكلمة هذا الأوبريت وتصدّى لهذا التكليف فكتب نص أوبريت (وقفة حق) ولحنه الفنان محمد شفيق وأخرجه مسرحياً عبد الله الجار الله وتلفزيونياً ناصر الصقية وسعد الوثلان.
منا لأبو فيصل كثر رمل النفود..
وكثر النجوم وسحبها وابراجها..
سلام.. من قلبٍ وفي بلا حدود..
زيزوم هذي المملكة وسياجها..
يا شيخنا حنا تحت أمرك جنود..
وانت.. إمام الناس وانت سراجها..
انت اللي أعطيت معنى للصمود..
لا شبت الفتنة.. عرفت علاجها..
ومنا لابو متعب.. مواثيق وعهود..
ولا ثارت الهيجا.. نخوض امواجها..
والله ما يفرح عدو.. ولا حسود..
ما دام به حيٍ.. بخفض حجاجها..
***
في ليل ما به قمر..
في ليل ما به نجوم..
ليلٍ مثل قلب الغدر.. وجه الهموم
جتنا غيوم ٍ من شمال..
زادت ليالينا ليال..
صار الحزن في كل بيت..
جيش الغزو ف أرض الكويت..
كيف الاخو يقتل اخوه..
كيف الاخو يشرد اخوه..
اخوانه اللي ساعدوه.. ووقفوا معه..
***
قام الفهد.. فهد العرب..
قال الكويت ترجع لنا.. لو ما رضيت ترجع لنا..
ضاق الفضاء.. باللي حرب.. ذاق الهزيمة.. وانسحب..
قام الفهد.. فهد العرب..
قال الخليج.. ارضٍ لنا..اهل الخليج.. هم اهلنا..
ضاق الفضا باللي حرب.. ذاق الهزيمة.. وانسحب



أرض الرسالات والبطولات

وخلال دورة المهرجان الثامنة وتحديداً عام 1413هـ كان أول أوبريت للجنادرية باللغة العربية الفصحى بعد التطور الكبير والاهتمام الواضح من الإعلام العربي والمشاهدين العرب لهذا المهرجان فقد تم تكليف الدكتور غازي القصيبي بكتابة نص أوبريت (أرض الرسالات والبطولات) ولحنه محمد عبده وأداه طلال مداح ومحمد عبده.
وبحسب النقاد والمهتمين، فقد كان هذا الأوبريت عملاً موسيقياً متكاملاً من حيث الكلمة القوية وتمازجها مع اللحن إضافة إلى التنفيذ الذي كان متكاملاً هو الآخر فيما لم نتجاهل التنافس الواضح بين محمد عبده وطلال مداح في هذا الأوبريت من خلال ادائهما الذي اتسم بالروعة وقد أخرج العمل مسرحياً عبد الله الجار الله وتلفزيونياً خالد الطخيم.



التوحيد

بدأ مهرجان الجنادرية في الاتساع أفقياً ورأسياً في العالم العربي فكان أوبريت الجنادرية عبر دورته التاسعة وفي عام 1414هـ كان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل هو فارس الكلمة حيث تم تكليفه بكتابة نص أوبريت ذلك العام، فاختار له عنوان (التوحيد) ولحنه الموسيقار سراج عمر وأداه مجموعة من الفنانين كأول توسعٍ من المهرجان في اختيار الفنانين بعد أن كانت (حكراً) على قيثارة الشرق وفنان العرب فشارك إلى جانبهما الفنان عبد المجيد عبد الله وراشد الماجد وعبد الله رشاد فيما شارك الكورال من دولة الكويت وتم إسناد مهمة الإخراج المسرحي لشركة فرنسية متخصصة كأول مرة في عمر المهرجان وأخرجه تلفزيونياً المخرج خالد الطخيم.



تشكيل أول لجنة للأوبريت

في عام 1415هـ تم تشكيل أول لجنة للأوبريت بعضوية كلٍ من الدكتور عبد الرحمن السبيت والدكتور علي النجعي والدكتور طلال الضاحي والأستاذ محمد رضا نصر الله والأستاذ جابر القرني، ولوحظ من هذا القرار اهتمام إدارة المهرجان بالأوبريت الذي كان وما زال محط أنظار الجميع ومحاولة (جادة) بالخروج بهذا المهرجان بالصورة المرجوة والجميلة.



دولة ورجال

في المهرجان العاشر للجنادرية وفي عام 1415هـ كان الجميع على موعد مع أوبريت (دولة ورجال) الذي كتبه شاعر الجنادرية الكبير خلف بن هذال العتيبي وسمته البارزة وعلامة من علاماته الجماهيرية..
وقد لحن الأوبريت الملحن الدكتور عبد الرب إدريس وغناه إلى جانب طلال مداح ومحمد عبده كل من الفنان سلامة العبد الله وعبد المجيد عبد الله وراشد الماجد وقد أخرج الأوبريت مسرحياً شركة فرنسية متخصصة وتلفزيونياً المخرج فطيس بقنة، وقد شهد هذا الأوبريت انطلاقة حقيقية للصالة المغلقة بعد أن عرضت الأوبريتات الماضية في أرضٍ مكشوفة.





وستكون بحول الله وقوته متابعه يوميه لفعاليات المهرجان

ومزوده بصور المهرجان


عايد

 

 

من مواضيع سنين الغرام في المنتدى

سنين الغرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-19-2007, 03:37 PM   #2

عضو مميز

 
الصورة الرمزية سنين الغرام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 834
سنين الغرام is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى سنين الغرام
افتراضي

رد : مهرجان الجنادريه الثانى والعشرون
هذا و اعلن جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني عن برنامجه الثقافي والإرشادي المزمع تنفيذه ضمن المهرجان الوطني للتثراث والثقافة الثاني والعشرين بالجنادرية و0 وسيشتمل البرنامج على العديد من المحاضرات والكلمات الإرشادية والامسيات والندوات والمسابقات لعدد من اصحاب الفضيلة المشايخ ومرشدوا الجهاز وذلك على النحو التالي. يوم الخميس 27 / 1 يلقي فضيلة الشيخ عبدالمحسن الاحمد محاضرة بعنوان كيف تحاسبك نفسك في القاعة الكبرى بالجنادرية كما يلقي كل من الشيخ فهد التميمي كلمة بعنوان / شكر النعم / و الشيخ خلوفه الاحمري كلمة بعنوان / محاسبة النفس / في الخيمة الثقافية ومسجد القرية. يوم الجمعة 28 / 1 تقام ندوة بعنوان أسأل مجرب لكل من ابو مشهور جزاع الرويلي وابوعزيز عبدالعزيز الروقي وذلك في القاعة الكبرى بالجنادرية كما تلقى في نفس اليوم كلمتين في مسجد القرية والخيمة الثقافية يلقيها كل من الشيخ احمد الفعيم بعنوان نعمة الامن والمحافظة عليها والشيخ احمد الحسون بعنوان التوحيد وفضله . يوم السبت 29 / 1 يلقي فضيلة الشيخ عبدالله السويلم محاضرة بعنوان كيف تستقيم بالقاعة الكبرى بالجنادرية وتقام كلمتين إرشاديتين لكل من الشيخ حامد الحصيني بعنوان محبة النبي صلى الله عليه وسلم والشيخ محمد الماجد بعنوان تقوى الله وذلك في مسجد القرية والخيمة الثقافية . يوم الاحد 30 / 1 تقام ندوة بعنوان اسمع وقرر للشيخ راشد الهديب والشيخ جازع الدوسري في القاعة الكبرى بالإضافة إلى كلمتين للشيخين في مسجد القرية والخيمة الثقافية. يوم الاثنين 1 / 2 تقام امسيه شعريه للشاعر مقيت القحطاني وذلك في القاعة الكبرى ويلقي الشيخ عبدالله الدريس كلمة بعنوان تربية الابناء وكلمة بعنوان نعيم الجنة للشيخ علي الحارثي وذلك في مسجد القرية والخيمة الثقافية. يوم الثلاثاء 2 / 2 يلقي الشيخ راجح العجمي محاضرة بعنوان لقاء المحبة وذلك في القاعة الكبرى بالجنادرية كما يلقي كل من الشيخ احمد المقبل كلمة بعنوان محاسبة النفس وذلك في مسجد القرية كما يلقي الشيخ فايز الشهري كلمة بعنوان فلا تغرنكم الحياة الدنيا في الخيمة الثقافية. يوم الاربعاء 3 / 2 تقام محاضرة بعنوان إلزم الجاده للشيخ عبدالكريم المشيقح وذلك في القاعة الكبرى كما تقام كلمتين إرشاديتين لكل من الشيخ فهد التميمي بعنوان التوبة وشروطها في الخيمة الثقافية والكلمة الاخرى للشيخ طارق المشوح بعنوان من معاني القران وذلك بعد صلاة العشاء. يوم الخميس 4 / 2 تقام محاضرة بعنوان وقفات إيمانية للشيخ علي ال ياسين في القاعة الكبرى كما يلقي الشيخ حامد الحصيني كلمة بعنوان فضل القران في مسجد القرية وكلمة للشيخ مشاري الشلهوب بعنوان الغيره على الاعراض في الخيمة الثقافية. يوم الجمعة 5 / 2 تقام محاضرة للشيخ ابوغازي عبدالله الشمري بعنوان إلى متى في القاعة الكبرى كما يلقي كلا من الشيخ عبدالله الدريس كلمة بعنوان حق المسلم على أخية المسلم في مسجد القرية والشيخ خالد الصبيح وقفات مع سورة العصر في الخيمة الثقافية مع العلم ان جميع كلمات المرشدين تقام بعد صلاة المغرب والعشاء في مسجد القرية والخيمة الثقافية اما المحاضرات والامسيات والندوات فستقام بعد صلاة المغرب في القاعة الكبرى بالجنادرية .

 

 

من مواضيع سنين الغرام في المنتدى

سنين الغرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-19-2007, 03:37 PM   #3

عضو مميز

 
الصورة الرمزية سنين الغرام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 834
سنين الغرام is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى سنين الغرام
افتراضي

رد : مهرجان الجنادريه الثانى والعشرون
واس
تشارك وزارة العدل في فعاليات المهرجان الوطني الثاني والعشرين للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني بالجنادرية.
واوضح المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة العدل الدكتور عبدالملك بن احمد بن محمد ال الشيخ ان الوزارة بدأت منذ وقت مبكر بالاعداد لمشاركتها في فعاليات المهرجان بالترتيب والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإبراز هذه المشاركة عبر جناح الوزارة في مقر المهرجان .
وبين انه تم تجهيز جناح خاص يحوي عدداً من الاقسام وبعض المطبوعات التي تصدرها الوزارة كما يحتوي على بعض التصاميم والمجسمات الخاصة بالمحاكم الشرعية الجديد .
واكد الدكتور ال الشيخ ان هذه المشاركة تأتي لمواكبة تطور الوزارة في مختلف قطاعاتها بالإضافة إلى توضيح الانجازات التي حققتها منذ إنشائها حتى الان .
واشار إلى ان الجناح يضم لوحات تعريفية ببعض الادارات ذات العلاقة بالجمهور ومن بينها الادارة العامة للحاسب الالي ويتم من خلالها عرض الانظمة الحاسوبية التي نفذتها الادارة لخدمة المحاكم الشرعية وكتابات العدل وبعض اقسام الوزارة حيث بلغت الانظمة المنفذة 30 نظاماً حاسوبياً لنقل قطاعات الوزارة من الاستخدام اليدوي إلى التعامل مع الحاسب الالي وكذلك إدارة المشاريع من خلال عرض المجسمات للمشاريع التي نفذتها الوزارة والتي راعت في تصاميمها حاجة القضاة والمراجعين للمحاكم وكتابات العدل.


وقال انه تم تخصيص قسم لادارة الإعلام والنشر لعرض فيلم وثائقي عن الوزارة والانجازات التي حققتها منذ إنشائها مع توزيع بعض المطبوعات ومنها مجلة العدل كما يشاهد الزائر للجناح برنامج في رحاب العدل الذي تعده وتنفذه إدارة الإعلام والنشر0
واضاف جناح وزارة العدل يضم كذلك قسما للخدمات المعلوماتية من خلال موقع الوزارة على الانترنت وخدمة هاتف المعلومات الذي يوضح الاجراءات المتبعة في المحاكم وكتابات العدل والوزارة

 

 

من مواضيع سنين الغرام في المنتدى

سنين الغرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-19-2007, 04:00 PM   #4

عضو مميز

 
الصورة الرمزية سنين الغرام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 834
سنين الغرام is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى سنين الغرام
افتراضي

رد : مهرجان الجنادريه الثانى والعشرون
صور للمهرجان

رد : مهرجان الجنادريه الثانى والعشرون
صور للمهرجان
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بحائل

http://www.fadhaa.info/uploader/up/f...1301338748.jpg



http://www.fadhaa.info/uploader/up/f...1311061226.jpg
http://www.fadhaa.info/uploader/up/f...1314636981.jpg

http://www.fadhaa.info/uploader/up/f...2220256107.jpg
http://www.fadhaa.info/uploader/up/f...2224762633.jpg
http://www.fadhaa.info/uploader/up/f...1570820011.jpg

 

 

من مواضيع سنين الغرام في المنتدى

سنين الغرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم نهر الصور ، صور نهر الحب

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 09:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319 1320 1321 1322 1323 1324 1325 1326 1327 1328 1329 1330 1331 1332 1333 1334 1335 1336 1337 1338 1339 1340 1341 1342 1343 1344 1345 1346 1347 1348 1349 1350 1351 1352 1353 1354 1355 1356 1357 1358 1359 1360 1361 1362 1363 1364 1365 1366 1367 1368 1369 1370 1371 1372 1373 1374 1375 1376 1377 1378 1379 1380 1381 1382 1383 1384 1385 1386 1387 1388 1389 1390 1391 1392 1393 1394 1395 1396 1397 1398 1399 1400 1401 1402 1403 1404 1405 1406 1407 1408 1409 1410 1411 1412 1413 1414 1415 1416 1417 1418 1419 1420 1421 1422 1423 1424 1425 1426 1427 1428 1429 1430 1431 1432 1433 1434 1435 1436 1437 1438 1439 1440 1441 1442 1443 1444 1445 1446 1447 1448 1449 1450 1451 1452 1453 1454 1455 1456 1457 1458 1459 1460 1461 1462 1463 1464 1465 1466 1467 1468 1469 1470 1471 1472 1473 1474 1475 1476 1477 1478 1479 1480 1481 1482 1483 1484 1485 1486 1487 1488 1489 1490 1491 1492 1493 1494 1495 1496 1497 1498 1499 1500 1501 1502 1503 1504 1505 1506 1507 1508 1509 1510 1511 1512 1513 1514 1515 1516 1517 1518 1519 1520 1521 1522 1523 1524 1525 1526 1527 1528 1529 1530 1531 1532 1533 1534 1535 1536 1537 1538 1539 1540 1541 1542 1543 1544 1545 1546 1547 1548 1549 1550 1551 1552 1553 1554 1555 1556 1557 1558 1559 1560 1561 1562 1563 1564 1565 1566 1567 1568 1569 1570 1571 1572 1573 1574 1575 1576 1577 1578 1579 1580 1581 1582