كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 10-01-2010, 12:10 PM   #1
آخشآكـ يآ قدريـ
 
الصورة الرمزية mesoo
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: فلسطين
المشاركات: 6,503
mesoo is on a distinguished road
uu73 ادعية ايام الاسبوع

Advertising

بسم الله الرحمن الرحيم


ادعية ايام الاسبوع

دعاء يوم السبت
بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله كلمة المُعْتَصِمِين ، ومقالةِ المُتَحَرِّزِين ، وأعوذُ بالله تعالى من جَوْرِ الجائرين ، وكيد الحاسدين ، وبُغي الظالمين ، وأحمدُه فوق حمد الحامدين . اللهم أنت الواحد بلا شريك ، والملك بلا تمليك ، لا تُضاد في حكمك ، ولا تُنازع في ملكك . أسألك أن تصلي على محمد عبدك ورسولك ، وأن توزعني من شكر نعماك ما تبلغه غاية رضاك ، وأن تعينني على طاعتك ولزوم عبادتك ، واْستحقاق مثوبتك بلطف عنايتك ، وترحمني وتصدني عن معاصيك ما أحييتني ، وتوفقني لما ينفعني ما أبقيتني ، وأن تشرح بكتابك صدري ، وتَحُطَّ بتلاوته وزري ، وتمنحني السلامة في ديني ونفسي ، ولا تُوحٍشَ بي أهل أُنسي ، وتُتٍمَّ إحسانك فيما بقي من عُمري كما أحسنت فيما مضى منه ، برجمتك يا أرحم الراحمين .

دعاء يوم الأحد

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الذي لا أرجو إلا فضله ، ولا أخشى إلا عدله ، ولا أعتمد إلا قوله ، ولا أتمسك إلا بحبله . بك أستجير يا ذا العفو والرضوان ، من الظلم والعدوان ، ومن غِير الزمان ، وتواتر الأحزان ، وطوارق الحَدَثان ، ومن اْنقضاء المدة قبل التأهب والعُدة ، وإياك أسترشد لما فيه الصلاح والإصلاح ، وبك أستعين فيما يقترن به النجاح والإنجاح ، وإياك أرغب في لباس العافية وتمامها ، وشمول السلامة ودوامها ، وأعوذ بك يا رب من همزات الشياطين ، وأحترز بسلطانك من جَوْرِ السلاطين ، فتقبَّل ما كان من صلاتي وصومي ، واْجعل غدي وما بعده أفضل من ساعتي ويومي ، وأَعزَّني في عشيرتي وقومي ، واْحفظني في يقظتي ونومي ، فأنت الله خيرٌ حافظاً وأنت أرحم الرحمين .

اللهم إني أبرأُ إليك في يومي هذا وما بعده من الآحاد ، من الشرك والإلحاد ، وأُخلص لك دعائي تعرضاً للإجابة ، وأُقيمُ على طاعتك رجاءً للإثابة ، فصلِّ على محمد خير خلقك الداعي إلى حقك ، وأَعزَّني بعزك الذي لا يُضام ، واْحفظني بعينك التي لا تنام ، واْختم بالاْنقطاع إليك أمري ، وبالمغفرة عمري ، إنك أنت الغفور الرحيم ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

دعاء يوم الأثنين

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي لم يُشهد أحداً حين فَطَرَ السماوات والأرض ، ولا اْتخذ معيناً حين برأَ النسمات ، ولم يُشَارَك في الإلهية ، ولم يُظَاهر في الوَحدانية ، كلَّت الألسُن عن غاية صِفته ، واْنحسرت العقول عن كُنه معرفته ، وتواضعت الجبابرة لهيبته ، وعنت الوجوه لخشيته ، واْنقاد كل عظيم لعظمته . فلك الحمد متواتراً متسقاً ومتوالياً مستوسقاً وصلواته على رسوله أبداً ، وسلامه دائماً سرمداً .

اللهم اْجعل أول يومي هذا صلاحاً ، وأوسَطه فلاحاً ، وآخرَه نجاحاً ، وأعوذ بك من يومٍ أوله فزع ، وأوسطُه جزع ، وآخرُه وجَع . اللهم إني أستغفرك لكل نذر نذرته ، وكل وعد وعدته ، وكل عهد عاهدته ثم لم أفِ لك به ، وأسألك في مظالم عبادك عندي ، فأيما عبد من عبيدك ، أو أمةٌ من إيمائك كانت له قبلي مظلمة ظلمتها إياه ، في نفسه أو في عرضه أو في ماله ، أو في أهله وولده ، أو غيبة اْغتبته بها ، أو تحامل عليه بميل أو هوى ، أو أنفةٍ أو حميةٍ أو رياءٍ أو عصبيةٍ ، غائباً كان أو شاهداً ، وحيَّاً كان أو ميِّتاً ، فقصرت يدي وضاق وُسعي عن ردها إليه والتَّحلل منه ، فأسألك يا من يملك الحاجات ، وهي مُستجيبة لمشيئته ، ومُسرعة إلى إرادته ، أن تصلِّي على محمد وآل محمد ، وأن تُرضيهُ عني بما شئت ، وتَهَب لي من عندك رحمةً ، إنه لا تنقصك المغفرة ولا تضرك الموهبة ، يا أرحم الراحمين .

اللهم أولني في كل يوم اْثنين نعمتين منك ثنتين ، سعادةً في أوله بطاعتك ، ونعمةً في آخره بمغفرتك ، يا من هو الإله ولا يغفر الذنوب سواهُ ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

دعاء يوم الثلاثاء
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والحمد حقه كما يستحقه حمداً كثيراً ، وأعوذ به من شر نفسي إن النفس لأمارة بالسوءِ إلا ما رحم ربي . وأعوذ به من شر الشيطان الذي يزيدني ذنباً إلى ذنبي ، وأحترز به من كل جبار فاجر وسلطان جائر وعدوٍ قاهر ، اللهم اْجعلني من جندك فإن جندك هم الغالبون ، واْجعلني من حزبك فإن حزبك هم المفلحون ، واْجعلني من أوليائك فإن أولياءك لا خوف عليهم ولا هم يحزنون .

اللهم أصلح لي ديني فإنه عصمة أمري ، وأصلح لي آخرتي فإنها دار مقري ، وإليها من مجاورة اللِّئَام مفري ، واْجعل الحياة زيادة لي في كل خير ، والوفاة راحة لي من كل شر . اللهم صل على محمد خاتم النبيين ، وتمام عدة المرسلين ، وعلى آله الطيبين الطاهرين ، وأصحابه المنتجبين ، وهب لي في الثلاثاء ثلاثاً : لا تدع لي ذنباً إلا غفرته ، ولا غماً إلا أذهبته ، ولا عدواً إلا دفعته ، ببسم الله خير الأسماء ، بسم الله رب الأرض والسماء ، أستدفع كل مكروه أوله سخطه ، وأستجلب كل محبوب أوله رضاه ، فاْختم لي منك بالغفران يا وليَّ الإحسان ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

دعاء يوم الأربعاء
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي جعل الليل لباساً والنوم سباتاً وجعل النهار نشوراً . لك الحمد أن بعثتني من مرقدي ولو شئت جعلته سرمداً ، حمداً دائماً لا ينقطع أبداً ولا يُحصي له الخلائق عدداً ، اللهم لك الحمد أن خَلقت فسويت ، وقدَّرت وقضيت ، وأمَتَّ وأحييت ، وأمرَضت وشفيت ، وعافيت وأبليت ، وعلى العرش اْستويت ، وعلى المُلك اْحتويت . أدعوك دعاء من ضعفت وسيلته ، واْنقطعت حيلته ، واْقترب أجله ، وتدانى في الدنيا أمله ، واْشتدت إلى رحمتك فاقته ، وعَظُمت لتفريطه حسرته ، وكَثُرت زلَّتُه وعثرته ، وخلصت لوجهك الكريم توبته ، فصلِّ على محمد خاتم النبيين ، وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين ، وارزقني شفاعة محمد صلى الله عليه وآله ، ولا تحرمني صُحبته ، إنك أنت أرحم الراحمين .

اللهم اْقضِ لي في الأربعاء أربعاً : إجعل قوتي في طاعتك ، ونشاطي في عبادتك ، ورغبتي في ثوابك ، وزهدي فيما يوجب لي أليم عقابك ، إنك لطيف لما تشاء ، برحمتك يا ألرحم الراحمين .

دعاء يوم الخميس
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي أذهبَ الليل مظلماً بقدرته ، وجاءَ بالنهار مبصراً برحمته ، وكساني ضياءه وأتاني نعمته . اللهم فكما أبقيتني له فأبقني لأمثاله ، وصل على النبي محمد وآله ، ولا تفجعني فيه وفي غيره من الليالي والأيام ، بارتكاب المحارم واكتساب المآثم ، وارزقني خيره وخير ما فيه وخير ما بعده ، واصرف عني شره وشر ما فيه وشر ما بعده ، اللهم إني بذمة الإسلام أتوسل إليك ، وبِحُرمة القرآن أعتمد عليك ، وبمحمدٍ المصطفى صلى الله عليه وآله أستشفع لديك ، فاْعرف اللهم ذمتي التي رجوت بها قضاء حاجتي ، يا أرحم الراحمين .

اللهم اْقضِ لي في الخميس خمساً لا يتسع لها إلا كرمك ولا يُطيقها إلا نِعَمُك : سلامةً أقوى بها على طاعتك ، وعبادةً أستحق بها جزيل مثوبتك ، وسعةً في الحال من الرزق الحلال ، وأن تؤمِنني في مواقف الخوف بأمنك ، وتجعلني من طوارق الهموم والغموم في حصنك ، وصل على محمد وآل محمد ، واْجعل توسلي به شافعاً يوم القيامة نافعاً ، إنك أنت أرحم الراحمين .

دعاء يوم الجمعة
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الأولِ قبل الإنشاء والإحياء ، والآخرِ بعد فناء الأشياء ، العليمِ الذي لا ينسى من ذَكره ، ولا ينقصُ من شَكَرَه ، ولا يُخيِّبُ من دَعاه ، ولا يقطع رجاء من رجاه . اللهم إني أُشهِدُك وكفى بك شهيداً ، وأُشهد جميع ملائكتك وسكانِ سماواتك وحملة عرشك ، ومن بعثت من أنبيائك ورسلك وأنشأت من أصناف خلقك ، أني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت ، وحدك لا شريك لك ولا عديل ، ولا خُلْفَ لقولك ولا تبديل ، وأن محمداً صلى الله عليه وآله عبدُك ورسٌولُك ، أدى ما حمَّلته إلى العباد ، وجاهد في الله عز وجلّ حق الجهاد ، وأنه بشر بما هو حق من الثواب ، وأنذر بما هو صدق من العقاب .

اللهم ثَبِّتْنِي على دينك ما أحييتني ، ولا تُزغ قلبي بعد إذ هديتني ، وهَبْ لي من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ، صلِّ على محمد وآل محمد ، وإجعلني من أتباعه وشيعته ، وأحشرني في زمرته ، ووفقني لآداء فرض الجمعات وما أوجبتَ علي فيها من الطاعات ، وقَسَمت لأهلها من العطاء في يوم الجزاء ، إنك أنت العزيز الحكيم ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

سجدة القرآن الكريم

لا إلهَ إلا الله حَقاً حَقاً

لا إلهَ إلا الله إيماناً وتصديقاً

لا إلهَ إلا الله عُبوديةً ورٍقاً

سَجَدْتُ لك يا رب تَعبداً ورِِقاً

لا مُستكبراً عن عبادتك ولا مُستنكفاً ولا مُستعظماً

بل أنا عبدٌ ذليلٌ خائفٌ بِكَ مُستجير

أرجو ثوابك وأخشى عذابك

 

 

من مواضيع mesoo في المنتدى

mesoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2010, 12:14 PM   #2
 
الصورة الرمزية زهرة الجبل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 4,052
زهرة الجبل is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على الموضع ميوس بارك الله فيكي

 

 

من مواضيع زهرة الجبل في المنتدى

__________________

]

زهرة الجبل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2010, 12:30 PM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: Cairo
المشاركات: 29,710
انفاسك روحى واهاتى is on a distinguished road
افتراضي

جزاكي الله كل خير ميسو

موضوع رائع اختي
لا تحرمينا مزيدك

اللهم اجعلنا من اهل الجنة يا رب العالمين
اللهم امين

ودي

 

 

من مواضيع انفاسك روحى واهاتى في المنتدى

__________________




انفاسك روحى واهاتى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2010, 12:31 PM   #4
 
الصورة الرمزية دلع عيني دلع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: حـــ أمـــي ـــضن
المشاركات: 129,617
دلع عيني دلع is on a distinguished road
افتراضي

دورة التحقق من صحة المواضيع




لا يوجد في السنة أدعية لكل أيام الأسبوع


السؤال:

قرأت في منتدى أن هناك أدعية لكل أيام الأسبوع فهل هذا صحيح أم بدعة؟

وشكراً.


الفتوى: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإنه لم يثبت في السنة مثل هذه الأدعية، وقد أفتى الشيخ ابن باز رحمه الله بعدم جواز تخصيص أي يوم بشيء إلا بدليل عن المعصوم عليه الصلاة والسلام.

وبناء عليه، فإنه يلزم التمسك بما ثبت في السنة، وهو مبين في كتب الأذكار، فراجع الأذكار النووية، وحصن المسلم، وعمل اليوم والليلة لابن السني لتطلع على ما ثبت من البرامج اليومية السنية.

والله أعلم.

المفتي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه


دعوة

 

 

من مواضيع دلع عيني دلع في المنتدى

__________________

صور فتاة تصعد مسرح عكاظ و تقبل الفنان ماجد المهندس



جواب لغز من هي أم الطفل في الصورة



كشف حقيقة ظهور جني في الحرم بين المصلين , صور جني بمكة





صور و تفاصيل عارية تقود بالرياض , صور صاحبة العباية البيضاء في الرياض



صور الداعية عمرو بن طلال يحلق لحيته بعد السماح للمرأة بقيادة السيارة



عقوبة تصوير النساء عند قيادة السيارة , قانون عقوبة التهكم او التصوير للنساء





كلام قوي عن وقت الشدة , عبارات عن التخلي في وقت الشدة , الاصدقاء وقت الشدة والازمات





عبارات عن حب الاب 2018 , كلمات عن وفاة الاب , كلام جميل عن حنان ابي , رمزيات عن ابي




صور ومعلومات عن فهد الموسى زوج نجلاء عبد العزيز - السيرة الذاتية زوج نجلاء عبدالعزيز




صور نجلاء عبدالعزيز 2018 , بالصور نجلاء عبدالعزيز في عرض الازياء





اجمل عبارات الشكر للام والاب 2018 , كلمات شكر وتقدير للوالدين , صور شكر لامي وأبي




اللهم أرحم أبي و أسكنه فسيح جناتك

دلع عيني دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2010, 12:37 PM   #5

 
الصورة الرمزية امل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 28,362
امل is on a distinguished road
افتراضي

جزاكي الله خير اختي mesooالعرب
مشكوره حبيبتي دلع على التوضيح وعساها في موازين حسناتك


mesooالعرب


الرجاء منك قبل طرح اي موضوع الرجوع الى هذا الرابط ففيه فائده عظيمة

http://vb.n4hr.com/71947.html

احاديث موضوعة وضعيفة ومواضيع باطله وأخطاء شائعة منتشره في الإنترنت

 

 

من مواضيع امل في المنتدى

امل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2010, 12:39 PM   #6
آخشآكـ يآ قدريـ
 
الصورة الرمزية mesoo
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: فلسطين
المشاركات: 6,503
mesoo is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيكم ااااااااااااسفه كتير انا دوم بهتم بهيك نقطه بس حصل خير جزاكم الله كل الخير الرجاء نقل الموضوع لا المكرر والغير مناسب بتشكركم

 

 

من مواضيع mesoo في المنتدى

mesoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2010, 01:31 PM   #7
 
الصورة الرمزية الحزين
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 7,795
الحزين is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر AIM إلى الحزين إرسال رسالة عبر MSN إلى الحزين إرسال رسالة عبر Yahoo إلى الحزين
افتراضي

جزاك الله خير الجزاء وجعل هالحروف في موزاين حسناتك

يعطيك الف عافيه في انتظار كل جديد ورائع


دمت بحفظ الرحمن

 

 

من مواضيع الحزين في المنتدى

__________________



الحزين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2010, 01:49 PM   #8
 
الصورة الرمزية جْـــْيــمَ اوَِفـْــرَ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: حـَنـيـن الـوطــن َُ
المشاركات: 3,619
جْـــْيــمَ اوَِفـْــرَ is on a distinguished road
افتراضي

نهر3

شكرأ اختي علي الطرح

في ميزان حسنآتك ان شأء الله

 

 

من مواضيع جْـــْيــمَ اوَِفـْــرَ في المنتدى

__________________

.....


...
Game Over


....
...

جْـــْيــمَ اوَِفـْــرَ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2010, 01:35 AM   #10

عضو مميز

 
الصورة الرمزية المعاقب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: السعوديه
المشاركات: 1,637
المعاقب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى المعاقب
افتراضي

 

 

من مواضيع المعاقب في المنتدى

__________________






المعاقب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ادعية ايام الاسبوع, نهر الحب

جديد قسم منتدى نهر الاسلامي

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 02:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286