كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 04-11-2007, 01:33 AM   #1
عضو
 
الصورة الرمزية العنيده
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 186
العنيده is on a distinguished road
Lightbulb معانات مراهق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا مراهق................
انا المراهق المسكين........انا المراهق وين مارحت قالو عني:
مراهق....وجهي يلمع من كثر الدهون............وخشمي منتفخ.....وحبوب شباب ماليه وجهي........ذبحت جيبي من مصاريف الاعلاج.........شافوني اطولت وصوتي انبح..........قالو عني رجال.........وخلك رجال.....واستوي رجال.........ميعرفوا اني في مرحله تكوين.........وغرهم شكلي وطولي وصوتي الي يجعجع..........وحكمو علي من شكلي....ونسو ان عقلي وقدراتي سن 15 16 17 ......... مادرو اني مراهق.......نفسي مرهفه.........ومرهقه ..........واني تعبان....لا جلست بمجلس الرجاجيل بشكلي ا لكبير .........وعقلي الصغير .........قالو خلك رجال.........ولا رحت عند ربعي وصحابي ........قالولي انت كبير مايصير تلعب........والله يا جماعه محتاااااااااار.............وين ماروح ووين مجي.........لمتى هلكلمه لازقه فيني.....
يا مراااااهق............يا مرااااااااهق.........وتقرى وتشوف بالجريد والندوات والمحاااضرات.............كيف تعامل مع المراهق؟.............. كانه مرض مستعصي
ماله حل...........وهي بكل بسااااااااااااااطه..............لو عرفوان المراهق...هو شاب بمرحله التكوين ..........يعاني من تغيرات جسمانيه ........يحتاج للعطف ولتفهم وارشاد تربوي.........ويا ناس اتعاملو معنا علا ااساس عقلنا مو شكلنا
انا لمراهق.................انا المسكين.............

م ن ق و ل

واتمنى من الاعضا التعليق علا الموضوع بما هو مفيد

 

 

من مواضيع العنيده في المنتدى

__________________

مامن مصيبه او نكبه ارمى بها الا تشرفني وترفع شأني واذا سألت عن الكرام وجتني كالشمس لا تخفى بكل مكان

العنيده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2007, 01:42 AM   #2
 
الصورة الرمزية الثريا
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 98,285
الثريا is on a distinguished road
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك العنيده موضوعك فعلا يستحق النقاش

علامات استفهام كثيره حول هذا المراهق

ليش يتصرف كذا

طبعه تغير

و.... و...

اشياء لاتعد توجه الى هذا المسكين

لابد من معامله ليس بالضروره ان تكون خاصه جدا

قد تكون عاديه ولكن فيها اسس لابد من اتباعها

وكل اب وام يعرف طبيعه ابنائهم مهما تغيروا

لذلك هم الاقدر على توجيه ابنائهم التوجيه الصحيح

خاصه في هذا السن الحساس

يعطيك العافيه اختي

تحيتي

 

 

من مواضيع الثريا في المنتدى

__________________




الثريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2007, 02:27 AM   #3
عضو
 
الصورة الرمزية العنيده
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 186
العنيده is on a distinguished road
افتراضي

الله يحيك الثريا
مشكوووووره علا المرور العطر
للاسف مو كل ام واب يعرفو يتعاملو مع ابنائهم المراهقين
والمشكله انها هي الفتره الي تتكون شخصيه الشاب او الفتاة وتبقى طول حياته
واذا مااسسناهم بشكل صحيح بهذي الفتره متى اناسسهم بعد متتكون شخصيته صعب انغيرها

 

 

من مواضيع العنيده في المنتدى

__________________

مامن مصيبه او نكبه ارمى بها الا تشرفني وترفع شأني واذا سألت عن الكرام وجتني كالشمس لا تخفى بكل مكان

العنيده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2007, 03:27 AM   #4
عضو
 
الصورة الرمزية عندما تبتسم الجراح
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 843
عندما تبتسم الجراح is on a distinguished road
افتراضي

من هو المرااهق ؟؟

المرااهقة للاسف ليس لها سن معين ولا جنس معين

البعض يقوول ان مراهقة الرجل تبدا من سن 15 وتنتهي

عند 24 .. وعند المرأة تبدا عند سن 12 وتنتهي عند 18

في حين الوااقع يقوول العكس

كم من مراهق ومراهقة وهم واصلون سن الاربعين والخمسين

المراهقة ... احسااس بتاجج العواطف نحو شي مااا

احسااس بالغربة وعن الحاجة لنصف ثانٍ يكمل النقص

شعور بفراغ عاطفي يكون مصاحب بالتهوور وغياب العقل

اقصد هنا ان المشااعر هي مايغلب على هذه المرحلة

كم من مراهق بعمر 16 اكثر عقلا ونضجا ووعيا من رجل

كامل النضووج في سن الخمسين

ان اردت ان تعرف كيف ممكن ان تتصرف مع اي مراهق

ضع نفسك مكانه وتذكر كيف كنت تُعامل حينما كنت في سنه

انا واثقة عندها ستعرف كيف ينبغي ان يعامل

تحيااتي

 

 

من مواضيع عندما تبتسم الجراح في المنتدى

__________________

[font=MS Sans Serif]

[foq]عجزت.احكي.لك.احساسي.

واترجم.لهفتي.بالبوح.

عجزت.اعيش.بصمت.اذا.طال.بيذبحني

.حبيبي.شفت.هالدنيا.بهالناس.تجي.وتروح

.ماسكن.القلب.واحتله.غير.شخص.يسكني.

قسم.باللي.خلق.ذاتي.وخلق.في.الجسد.هالروح.

قسم.باللي.ليا.مت.وصرت.عظام.يجمعني.

احبك.والغلا.صادق.ماهو.لعب.وسلا.ومزوح.

حبيبي.جاك.احساسي.على.صافي.نقا.ووضوح

.كتبته.قبل.تجي.الاقدار.وتكتبني

.وتاكد.حبك.بقلبي.لاخر.يوم.تروح.الروح

لاني.مدري.ساعتها.من.اللي.قام.يدفنـّي[/foq]
[/font
]

عندما تبتسم الجراح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2007, 03:48 AM   #5

عضو مميز

 
الصورة الرمزية !~¤§¦ عاشـ بصمت ــق ¦§¤~!
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: ツ】ઇ需 وتين قلـ♥ـبـ حسوستي 需ઇ【ツ
المشاركات: 799
!~¤§¦ عاشـ بصمت ــق ¦§¤~! is on a distinguished road
افتراضي



اختي العنيده موضوع جميل جدا

بصراحه احمد ربي كثير اني عديت هذه المرحلة بسلام وامااان

مع انها من اخطر المراحل التي تمر على الانسان لانها المرحلة

التي تحدد شخصيته ووجهته وهل هو صالح في المجتمع او فاااسد

وبصراحه من خطر هذه المرحله الاهل يتعاملون معاها معامله خاااطئه

بهدف الا صلاح ولكن للاسف هذه المعامله الخاااطئه ممكن تودي الى

نتااائج سلبيه اكثر من انها ايجااابيه اتمنى من الاهل الذي لديهم مراهق

او مراهقة في البيت ان يعطوهم ثقة في انفسهم ولا يحرموهم هذه الثقه

وان يراقبوهم من بعيد وليس من قريب مع بعض النصائح والارشادات

حتى يعدي هذه المرحلة وينضج عقله وان يخاطبه والديه كانه صديقه ويتقرب

اليه ويتفهم شعور هذا المرهق وعلى قولة المثل ( اذا كبر ابنك خااااويه )

مو ينظر اليه كانه آفة في البيت يجب القضاء عليها واخر كلماااتي

انه الي كل والد ووالده ان يراعوا شعور مراهقهم ويزرعوا في نفسه الثقه

وان يبعدوهم عن رفقاء السوء .

اسف اني طولت عليكم

وتقلبوا تحياااااتي

 

 

من مواضيع !~¤§¦ عاشـ بصمت ــق ¦§¤~! في المنتدى

__________________




قال الرسول ‏صلى الله عليه وسلم

( من كتم علماً يعلمه جاء يوم القيامة ‏ ‏ملجماً ‏ ‏بلجام ‏ ‏من نار )






(uu11 مشكوره للاخت التي اهدتني هذا التوقيع (uu11

شات ودردشه ومنتدى نهر الحب

!~¤§¦ عاشـ بصمت ــق ¦§¤~! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد قسم منتدى نهر العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 07:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286