كن من متابعين نهر الحب عبر تويتر

اضغط اعجبني ليصلك جديدنا بالفيسبوك
قديم 09-20-2010, 03:26 PM   #1
 
الصورة الرمزية أســـــ الحرمان ــــير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أم الدنيا
المشاركات: 25,138
أســـــ الحرمان ــــير is on a distinguished road
uu5 أناقة الرؤساء وترف الملوك العرب/ مع صور

Advertising

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أناقة الرؤساء وترف الملوك العرب/ مع صور







يرتدي رؤساء العالم وملوكه من الثياب ما يبعث على الغرابة في بعض الأحيان، وعلى الرغم من أن غالبيتهم ترتدي الزي الغربي التقليدي، فإن كثيرين شذوا عن ذلك مرتدين ازياءً مستمدة من تاريخ شعوبهم وعاداتها وتقاليدها. ومن الأمور المثيرة في هذا المجال، أن الرئيس الأفغاني "حامد قرضاي" حصل على لقب "أكثر رجال العالم أناقة على هذا الكوكب" من مجموعة جوتشي العالمية،. لكن قرضاي لم يسلم من النقد الذي وجهته إليه جماعة "الناس من أجل الحيوانات" الهندية بسبب قبعته الشهيرة المصنوعة من فرو الخراف والمعروفة باسم "القركول"، حيث ذكرت الجمعية أن الطريقة التقليدية التي يصنع بها الصوف المستخدم في صنع القبعة طريقة بربرية، حيث يصنع صوف القركول عن طريق ضرب نعجة حامل حتى يتم إجهاضها، وعندما تجهض النعجة يتم إخراج الخروف الجنين الذي يكون لديه فرو ملتو قوي، ويظل فرو الخروف ملتو وقوي لأول 24 ساعة من حياته، ثم يتم نزع الفرو والخروف على قيد الحياة ليتم بعد ذلك تصنيع القبعة، بينما تموت الأم التي تجبر على الإجهاض.

صالح واللباس اليمني التقليدي

وإرتدى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح زي اليمن التقليدي أثناء تمثيله بلاده في قمة زعماء الدول الثماني الصناعية الكبرى التي عقدت في منتجع ( آيسلاند ) بولاية جورجيا الأميركية، وأثار زي صالح خلافًا واسعًا في أوساط النخبة السياسية اليمنية، لتتحول إلى موجة من التساؤلات وصلت إلى حد المهاترات الإعلامية في صحف المعارضة والصحافة الحكومية.
ومن غريب الصدف أن رسالة وجهها عبد الملك الطيب الديبلوماسي اليمني المتقاعد والمقيم في مدينة جدة إلى صالح دعاه فيها إلى ارتداء زي شعبي، مقترحًا زيًا معينًا لرئيس الدولة هو بالضبط الزي الذي يرتديه عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب.

وفي بدايات حكمه اشتهر العقيد معمر القذافي ببدلته العسكرية الفخمة وقبعته الكبيرة ونظاراته السوداء.
ومن الازياء التي ارتداها القذافي، ثوب من الحرير بخطوط سوداء وبيضاء وعباءة فضفاضة من الصوف.
كما ارتدى في مرات كثيرة قميصًا طبعت عليه صور زعماء أفارقة اثناء زيارته لإحدى الجامعات.
وتميز القذافي ايضًا باصطحابه ناقة في بعض المرات ليشرب من حليبها، وترافقه خيمة يحب الإقامة فيها في سفراته الخارجية، ويتفنن في ألوان ملابسه التي تقترب في ألوانها من الألوان الإفريقية، ويحرص القذافي الذي لا يحب السكائر التدخين في مقر انعقاد القمة بمتابعة سحب الدخان المنبعثة من سيجارته في السماء التي يفضل النظر إليها خلال متابعته للكلمات التي يلقيها القادة العرب، وفي السنين الاخيرة صار يفضل الألبسة التي لها علاقة بالفلكلور الليبي ذات النكهة الأفريقية، والألوان المثيرة من الأخضر والبنفسجي والبرتقالي. لكنه يرتدي اليوم الزي الوطني الليبي بشكل شبه دائم.
وارتدى ايضًا زيًا رسمت عليه قارة إفريقيا وخريطة العالم، وفي إحدى المرات طبع على العباءة صور زعماء أفارقة وعلى رِأسهم جمال عبد الناصر.

والرئيس الفرنسي الجديد ساركوزي يفضل الى جانب البدلة الرسمية التي يظهر بها دائمًا، ارتداء بنطال جينز وسترة غير رسمية ويضع نظارات شمسية.

السادات.. الرئيس الانيق

واشتهر الرئيس المصري الراحل انور السادات ببدلته الانيقة ذات اللون الداكن ورباطه الانيق، وكان قريبًا الى زي عبد الناصر في بدلته ونظارته السوداء، لكنه اشتهر بشرب الغليون. كما كان السادات حساسًا جدًا اتجاه الامور التي تتعلق باناقته.
وارتدى السادات بدلة عسكرية صممت فى بيت أزياء لندن أو ألمانيا خصيصًا له، كما كان يرتدي القميص الواقي للرصاص في بعض الاحيان.
واعتبرت مجلة "شتيرن" السادات واحدا من عشرة زعماء يتسمون بالأناقة في العالم.
وكان السادات يفضل الوقوف أمام عدسات التصوير بأناقته الكاملة وهو يدخن البايب وفي يده عصاه الشهيرة.
واستعان السادات بعدد من الخبراء الاميركيين لتحسين صورته ذلك انه جاء الى الحكم بعد عبدالناصر، الذي كانت له كاريزما خاصة لدى الجمهور.
ونصح الخبراء السادات بأن تظهر زوجته الى جواره وأن تحمل لقب السيدة الأولى، وأن يرتدي البدل الأنيقة، وأن يظهر في بعض الصور ومعه الكلب الخاص، ليبدو في مظهر المحب للحيوانات وأن يرتدي الازياء العسكرية في زياراته لأسلحة الجيش وإلتزم بذلك.
لكن السادات ارتدى ايضًا الجلابيب والعباءات وجلس على الأرض مع الفلاحين في قريته ميت أبوالكوم،
وكان السادات يرتدي وشاح القضاء الى جوار الزي العسكري ويحمل العصا الفرعونية، بل اصدر قرارًا جمهوريًا بأن يرتدي الرئيس وشاح القضاء•• وكان يرتدي ايضًا الجلاييب والعباءات فضلاً عن احدث الموضات في البدل والأحذية.

الحسن الثاني... العباءة المغربية والمسجد

والملك الحسن الثاني ارتدى أحدث موضات البدلات الأوروبية، ولبس الزي المغربي في رمضان، وكان يجلس على دكة خشبية ويلقي دروس وعظ، فيما عرف بالمجالس الحسنية، وزاد الملك على ذلك أنه كان يركب حصانًا عربيًا صبيحة يوم العيد ويصافحه الناس ويقبلون يديه باعتباره أميرًا للمؤمنين.

وبعد احتلال العراق عين جارنر حاكمًا عسكريًا للعراق، لكنه اثار حفيظة البيت الابيض بمظهره العفوي غير الرسمي واصراره على عدم ارتداء الجاكيت او رباط العنق، على عكس بريمر الدبلوماسي الانيق الذي كان يرتدي كل يوم بدلة جديدة وقميصًا ابيض جديدًا.
وتعددت اربطة العنق التي ارتدالها طيلة خدمته في العراق.

عبد الناصر.. نظارات سود وبدلة

ومنذ قيام ثورة تموز/يوليو 1952 ظلّ الرئيس جمال عبد الناصر يرتدي الزى العسكري المعروف وقتها لضباط الجيش، وهو زى كان يستمد خطوطه من الزي العسكري البريطاني الكاكي والحذاء البني، وظل عبد الناصر لسنوات مفضلاً الظهور بهذا الزى حتى في المناسبات الرسمية.

ثم تحول بعدها إلى الزي المدني، وأصبحت بدلاته وربطات العنق التي يرتديها زيًا يقلده الكثير من العرب.
وكان ناصر يرتدي البدلة الكاملة وتحتها (الكرافتة ) الطويل ذات الربطة الصغيرة، وفي أحيان كثيرة كان يفضل "السديري" تحت البدلة، وأحيانًا أخرى كان يرتدي القميص "النص كم".

أما الرئيس حسني مبارك فهو يحرص على أن يرتدي البدلة الكاملة صيفًا وشتاءً، وعليها كرافتة هادئة دائمًا، وفي بدايات عهده كان أحيانًا يرتدي البدلة الصيفية خاصة أثناء الجولات التفقدية بين المواقع المختلفة.

وفي انتخابات الرئاسة 2005 ظهر مبارك في حملته الإنتخابية بـ"نيو لوك" في الصور والإعلانات، حيث جاء مظهره متماشيا مع شعار الحملة "مبارك..القيادة والعبور للمستقبل"، فجاء ارتداء القميص السماوي الفاتح محاولة لان يظهر اكثر شبابية.

ويرتدي فاروق حسني وزير الثقافة المصري الألوان الصارخة مثل الأبيض والأصفر والأخضر، وهو أيضا من الوزراء الذين يفضلون وضع منديل في الجاكيت يختلف لونه مع لون الجاكيت.


رانيا العبد الله.. السيدة الانيقة

وتعد الملكة رانيا العبد الله عقيلة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أكثر زوجات الزعماء العرب اناقة. ولديها اهمامها الخاص بالأزياء وهي أكثر السيدات أناقة في العالم.

ووردت فيها الملكة "رانيا" التي كانت قد حصلت علي لقب "ملكة الأناقة للعام 2003"، بعد استفتاء خاص أجرته مجلة "هالو" الإنجليزية واستمر عاما كاملا، حيث حازت الملكة على أعلى النقاط متفوقة على الممثلة البريطانية كاترين زيتا جونز، ونيكول كيدمان، وجينيفر انيستون.
وحصلت رانيا على اللقب لملابسها الأنيقة وتمتعها بذوق رفيع وراق، بغض النظر عن المناسبة التي تظهر فيها، وهو ما جعل "اليا نولامبرر" مصممة أزياء نجمات هوليوود تشير إلى أن رانيا استحقت هذا اللقب، لأنها تبدو دائما أنيقة وجميلة سواء كانت ترتدي الجينز أو الزي العربي أو الفساتين الطويلة.

العقال الخليجي
وارتدى امراء الخليج العقال بشكل دائم.
والعقال الأسود هو المفضل لديهم الذي يُغزل ويجدل من صوف الماعز ويسمى "المرعز"، ويبدو رفيع الشكل حيث كان يُنحل على شكل طولي يطوى بعضه على بعض لتتكون دائرة أصغر في شكل استدارة الرأس، وقد يتدلى منه خيطان طويلان كما في العقال القطري.
أما ( الغترة ) التي ارتداها ملوك وامراء الخليج فتشبه الشال وتُصنع الغترة من قماش أبيض هفهاف.
وارتدى امراء اخرون الشماغ المصنوع من قماش سميك ومتين، وبه نقوش جميلة.
واشتهر أمير البحرين السابق الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة بارتداء العقال. ويعد الكويتيون والسعوديون وأبناء إمارة الشارقة في الإمارات أول من ارتدوا العقال بعد أن كان مقتصرا على الملوك.
والجلباب هو الزي المفضل لدى امراء وملوك الخليج.
والإماراتيون يطلقون عليه الكندورة، وهو الدشداشة عند الكويتيين الذين يفضلونها بدون ياقة، على عكس السعوديين والقطريين الذين يفضلون ارتداء الكندورة ذات الياقة، وعادة ما يرتدي الشيوخ والملوك والأمراء في الخليج "بشوتا" تختلف عن البشوت التي يرتديها المواطن العادي، و يتعين حسب البروتوكول على المواطنين الخليجيين أن يرتدوا بشوتا مختلفة عن بشت الأمير أو الملك في حالة حضورهم مناسبة عامة يحضرها الملك أو الشيخ أو الأمير، وفي العادة تبلّغ المراسم في دواوين الملوك والحكام المدعوين بنوع ولون البشت الذي يلبسه الملك أو الشيخ أو الأمير كي يرتدوا بشوتا مختلفة.


و(البشوت) التي يرتديها الملوك وأعضاء الأسر الحاكمة في الخليج تختلف عن بشوت العامة حيث يوجد بها شريطان على صدر البشت في مكان القياطين أحدهما ينتهي بعروة والثاني ينتهي بأزرار، ولا يوجد قيطان؛ ويرجع ذلك إلى أن تلك البشوت كانت تخاط خصيصا للفرسان من أفراد الأسر الحاكمة في الخليج.
ويصنع الأفارقة ملابس فاخرة يرتديها الرؤساء والملوك في الاحتفالات الدينية وحفلات الزفاف.

كوفية عرفات

واشتهر الرئيس الفلسطيني الراحل بكوفيته التي ذاعت في الافاق باسم كوفية عرفات.
وصارت الكوفية المعقودة بعناية رمزية وفولكلورية معًا، هي الدليل المعنوي والسياسي الى فلسطين.
واثار ارتداء إسماعيل هنية منذ عودته من رحلة الحج الكوفية والعقال ضجة كبيرة واعتبرها البعض تقليدا لياسر عرفات. لكن مقربين له يقولون إنه ارتدى الكوفية في أعقاب رحلة الحج لأنه قام بحلق شعر رأسه اثناء أدائه مناسك الحج، الى جانب انخفاض حرارة الطقس في غزة في الشتاء. ونفى هنية أن يكون اعتمار الكوفية لتقليد ياسر عرفات، وتدل الكوفية في فلسطين على هوية التنظيم الذي ينتمي إليه الشباب. فالكوفية السمراء كتلك التي كان يعتمرها عرفات تخص المنتمين لحركة فتح، ويطلق عليه الكوفيــة الفتحـاوية.

أما الكوفية الحمراء فيعتمرها المنتمون لقوى اليسار الفلسطيني، وتحديداً أنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وأنصار الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

صدام.. بدلة الحرب والكوبوي
وارتدى الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الزي العسكري ( الزيتوني ) في بداية الحرب العراقية الايرانية ولم يخلعه غير مرات قليلة.
وكان قد ارتدى في السبعينات بدلات غربية انيقة
لكنه في اواسط الثمانيات ارتدى ملابس غريبة الشكل والتصميم لاتمت الى الزي العربي بصلة وهي اقرب ما تكون الى ملابس الكاوبوي.

كما ارتدى صدام القبعة مع الجاكيت الطويل. ولبس احدث الموضات الايطالية اضافة الى الزي البدوي، وزي العمال وغير ذلك.
وكان شديد الاناقة ويختار ازياءه بنفسه، حين تستورد كلها من خارج العراق. وبكميات هائلة فيختار منها مايريد ويتلف الباقي.
واستخدم صدام قناعا استرخائيا خاصا، في محاولة لتقليص التجاعيد التي تظهر على وجهه، كما كان يصبغ شعره بانتظام، ويحب ان يرتدي ملابس غريبة الطراز من تصميم مصممين مشاهير مثل بيار كاردان، لكنه عندما يصبح غاضبا للغاية، فإن ملابسه تعكس حاله المزاجية.
وعرض بيت أمريكي للمزادات زيا عسكريا لصدام مع أوسمة ونياشين خاصة.
كما ظهر الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد بلباسه العسكري بعد حرب السادس من تشرين وهو القادم من المؤسسة العسكرية. و في آخر سنوات حكمه كان يظهر باللباس المدني التقليدي كرئيس للجمهورية السورية و خاصة بعد فترة الثمانينات
لكن ابنه الرئيس الحالي لسوريا بشار الاسد يلبس البدلة الغربية التقليدية مع ربطة عنق ويظهر في بعض الاحيان مع زوجته اسماء، وهي سيدة انيقة في ملابسها، ومثال ناصع لملابس المراة العربية العصرية.


الحسين.. السترة الزرقاء

وكان اناقة الملك الراحل الحسين بن طلال مثلا، وقد لبس البدلات المدنية والعسكرية وكان يفضل في ملابسه المدنية السترة الداكنة الزرقاء مع بنطال فاتح. كما ارتدى القمصان الشبابية ذات الالوان الفاتحة،
أما الملك عبد الله الثاني ملك الأردن فقد اشتهر بارتدائه الملابس الملكية والحلل السوداء، ويفضل ايضا ارتداء قميص المنتخب الأردني لكرة القدم فهو في الغالب يحضر مباريات منتخب بلاده، وكانت أشهر المباريات التي حضرها بهذا الزي الرياضي، تلك التي هزم فيها منتخب الأردن أمام منتخب اليابان في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية الـ13 لكرة القدم.
ويرتدي زوج الملكة اليزابيت الامير فيليب غالباً التنورة الاسكوتلندية المربعة. حيث ترفق بجوارب صوفية طويلة الى الركبة وبحذاء مرتفع العنق.

واخرون....

ولبس الرئيس الفرنسي"جاك شيراك" قميص منتخب بلاده والذي حمل رقم 23، إلى جانب ارتدائه كوفيه تحمل علم في بلاده، في كأس العالم 1998 التي أقيمت في فرنسا، حيث امتلأ ملعب سان دونيه بتسعين ألف متفرج تقدمهم شيراك الذي تخلى عن ملابسه الرسمية وارتدى قميص الديوك.

ولايرتدي الرئيس الايراني احمدي نجاد وكذلك المسؤولين الايرانيين ربطة العنق، ومن المعروف عن نجاد أنه يكتفي بقميص بسيط مفتوح الرقبة ومن فوقه جاكت البدلة فيما يصفه بعضهم بالزي الطلابي.

وإرتدى الرئيس الفنزويلي "هوجو شافيز" قميص الفريق البرازيلي، وفي الغالب يرتدي شافيز القميص الأحمر، وقليلاً الأصفر وكلاهما يكونان من دون ربطة العنق، ونادرًا ما تراه يرتدي الحلة السوداء، وحين يفعل فإن ربطة العنق تكون حمراء.



تحياتى للجميع

 

 

من مواضيع أســـــ الحرمان ــــير في المنتدى

أســـــ الحرمان ــــير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2010, 06:24 PM   #2
 
الصورة الرمزية سما سوريا
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: بلاد العجائب
المشاركات: 1,550
سما سوريا is on a distinguished road
افتراضي


وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية اسير

اذا هما ما تأنقو مين بدو يتأنق

تحياتي

 

 

من مواضيع سما سوريا في المنتدى

__________________










من قاسيون تطل يا وطني
آرى دمشقَ تعانق السحبا
ن25 سما سوريا ن25

سما سوريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2010, 08:49 PM   #3
 
الصورة الرمزية مسك الصباياا
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 11,368
مسك الصباياا is on a distinguished road
افتراضي


يسلموو أسير الحرمان


تحيه وشكر ~ ~

 

 

من مواضيع مسك الصباياا في المنتدى

__________________

اللهم أعتقـ ’ رقاابنا من النآآر
’’

مسك الصباياا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2010, 09:20 PM   #4
 
الصورة الرمزية َلحن الحزن
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,287
َلحن الحزن is on a distinguished road
افتراضي

يسسلمووووو أسير على الصور

 

 

من مواضيع َلحن الحزن في المنتدى

__________________

[CENTER]

َلحن الحزن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2010, 10:54 PM   #5

عضو مميز

 
الصورة الرمزية ابن سيناء
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: هي اللــــــــ بخاطري ـــــــــــتي
المشاركات: 6,286
ابن سيناء is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى ابن سيناء إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ابن سيناء
افتراضي

شكرا علي الموضوع والصور

تحياتي

 

 

من مواضيع ابن سيناء في المنتدى

ابن سيناء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2010, 10:57 PM   #6
 
الصورة الرمزية قمر الجزائر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: مكتبتي
المشاركات: 14,599
قمر الجزائر is on a distinguished road
افتراضي

يسلمو اسير على الموضوع
ومثل ما قالت سما سوريا
إذا هم ما تأنقو مين يتأنق
ههههههههههه
مودتي

 

 

من مواضيع قمر الجزائر في المنتدى

قمر الجزائر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2010, 11:07 PM   #7
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: Cairo
المشاركات: 29,733
انفاسك روحى واهاتى is on a distinguished road
افتراضي

هههههههههههههههههههه
تسلم اسير حبي على الطرح

تقريبا مش عندهم زوق كفاية
هههههههههههه

 

 

من مواضيع انفاسك روحى واهاتى في المنتدى

__________________




انفاسك روحى واهاتى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2010, 07:03 AM   #8
 
الصورة الرمزية أســـــ الحرمان ــــير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أم الدنيا
المشاركات: 25,138
أســـــ الحرمان ــــير is on a distinguished road
uu44

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سما سوريا مشاهدة المشاركة

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية اسير

اذا هما ما تأنقو مين بدو يتأنق

تحياتي

هههههههههههه

صح لسانك سما

نورتى موضوعى

تحياتى

 

 

من مواضيع أســـــ الحرمان ــــير في المنتدى

أســـــ الحرمان ــــير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2010, 07:04 AM   #9
 
الصورة الرمزية أســـــ الحرمان ــــير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أم الدنيا
المشاركات: 25,138
أســـــ الحرمان ــــير is on a distinguished road
افتراضي

عطرتى صفحتى مسك

منورة

تحياتى

 

 

من مواضيع أســـــ الحرمان ــــير في المنتدى

أســـــ الحرمان ــــير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2010, 07:05 AM   #10
 
الصورة الرمزية أســـــ الحرمان ــــير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أم الدنيا
المشاركات: 25,138
أســـــ الحرمان ــــير is on a distinguished road
افتراضي

يسلمو لحن

يسلمو أبن سيناء

نورتو صفحتى وربى

تحياتى

 

 

من مواضيع أســـــ الحرمان ــــير في المنتدى

أســـــ الحرمان ــــير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أناقة الرؤساء وترف الملوك العرب/ مع صور, أناقه الرؤساء, منتدى نهر العام

جديد قسم مقهى نهر الحب - Love River Cafe

إعلانات عشوائية



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 10:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نهر الحب ::

Security team

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906 907 908 909 910 911 912 913 914 915 916 917 918 919 920 921 922 923 924 925 926 927 928 929 930 931 932 933 934 935 936 937 938 939 940 941 942 943 944 945 946 947 948 949 950 951 952 953 954 955 956 957 958 959 960 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 971 972 973 974 975 976 977 978 979 980 981 982 983 984 985 986 987 988 989 990 991 992 993 994 995 996 997 998 999 1000 1001 1002 1003 1004 1005 1006 1007 1008 1009 1010 1011 1012 1013 1014 1015 1016 1017 1018 1019 1020 1021 1022 1023 1024 1025 1026 1027 1028 1029 1030 1031 1032 1033 1034 1035 1036 1037 1038 1039 1040 1041 1042 1043 1044 1045 1046 1047 1048 1049 1050 1051 1052 1053 1054 1055 1056 1057 1058 1059 1060 1061 1062 1063 1064 1065 1066 1067 1068 1069 1070 1071 1072 1073 1074 1075 1076 1077 1078 1079 1080 1081 1082 1083 1084 1085 1086 1087 1088 1089 1090 1091 1092 1093 1094 1095 1096 1097 1098 1099 1100 1101 1102 1103 1104 1105 1106 1107 1108 1109 1110 1111 1112 1113 1114 1115 1116 1117 1118 1119 1120 1121 1122 1123 1124 1125 1126 1127 1128 1129 1130 1131 1132 1133 1134 1135 1136 1137 1138 1139 1140 1141 1142 1143 1144 1145 1146 1147 1148 1149 1150 1151 1152 1153 1154 1155 1156 1157 1158 1159 1160 1161 1162 1163 1164 1165 1166 1167 1168 1169 1170 1171 1172 1173 1174 1175 1176 1177 1178 1179 1180 1181 1182 1183 1184 1185 1186 1187 1188 1189 1190 1191 1192 1193 1194 1195 1196 1197 1198 1199 1200 1201 1202 1203 1204 1205 1206 1207 1208 1209 1210 1211 1212 1213 1214 1215 1216 1217 1218 1219 1220 1221 1222 1223 1224 1225 1226 1227 1228 1229 1230 1231 1232 1233 1234 1235 1236 1237 1238 1239 1240 1241 1242 1243 1244 1245 1246 1247 1248 1249 1250 1251 1252 1253 1254 1255 1256 1257 1258 1259 1260 1261 1262 1263 1264 1265 1266 1267 1268 1269 1270 1271 1272 1273 1274 1275 1276 1277 1278 1279 1280 1281 1282 1283 1284 1285 1286 1287 1288 1289 1290 1291 1292 1293 1294 1295 1296 1297 1298 1299 1300 1301 1302 1303 1304 1305 1306 1307 1308 1309 1310 1311 1312 1313 1314 1315 1316 1317 1318 1319 1320 1321 1322 1323 1324 1325 1326 1327 1328 1329 1330 1331 1332 1333 1334 1335 1336 1337 1338 1339 1340 1341 1342 1343 1344 1345 1346 1347 1348 1349 1350 1351 1352 1353 1354 1355 1356 1357 1358 1359 1360 1361 1362 1363 1364 1365 1366 1367 1368 1369 1370 1371 1372 1373 1374 1375 1376 1377 1378 1379 1380 1381 1382 1383 1384 1385 1386 1387 1388 1389 1390 1391 1392 1393 1394 1395 1396 1397 1398 1399 1400 1401 1402 1403 1404 1405 1406 1407 1408 1409 1410 1411 1412 1413